اعتقالات بالضفة والاحتلال يأخذ قياسات منزلي منفذي عملية الخليل

اعتقالات بالضفة والاحتلال يأخذ قياسات منزلي منفذي عملية الخليل

  • اعتقالات بالضفة والاحتلال يأخذ قياسات منزلي منفذي عملية الخليل

فلسطيني قبل 8 شهر

اعتقالات بالضفة والاحتلال يأخذ قياسات منزلي منفذي عملية الخليل

وأفادت مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى، بأن قوات الاحتلال شنت حملة اقتحامات واسعة بالضفة، تخللتها مواجهات في بعض المناطق، وكذلك تم مداهمة عشرات المنازل وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية، فيما اعتقلت عددا من الشبان، بزعم الضلوع في أعمال مقاومة شعبية.

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، حملة اقتحامات وتفتيشات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين، حيث عملت قوات الاحتلال على أخذ قياسات منزلي منفذي عملية إطلاق النار التي نفذت قرب مستوطنة "كريات أربع" في الخليل.

وأفادت مؤسسات تعنى بشؤون الأسرى، بأن قوات الاحتلال شنت حملة اقتحامات واسعة بالضفة، تخللتها مواجهات في بعض المناطق، وكذلك تم مداهمة عشرات المنازل وإخضاع قاطنيها لتحقيقات ميدانية، فيما اعتقلت عددا من الفلسطينيين، حيث جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية للاحتلال بزعم الضلوع في أعمال مقاومة شعبية.

واقتحمت قوات الاحتلال منزلي منفذي عملية الخليل من عائلة الشنتير في خلة مناع في مدينة الخليل، حيث أخذت القياسات للمنزلين تمهيدا لهدمهما.

وقالت المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان مقتضب إن "قوات الأمن قامت الليلة الماضية بالعمل داخل مدينة الخليل لإحباط الإرهاب ولاستجواب مشتبه فيهم، بالإضافة إلى أعمال تمشيط ومسح هندسي لمنزلي منفذي عملية إطلاق النار على شارع 60 بالقرب من مستوطنة كريات أربع".

وخلال عملية المسح الهندسي للمنزلين، اندلعت مواجهات خلالها تم رشق قوات الاحتلال بالحجارة وإطلاق الألعاب النارية وإلقاء الزجاجات الحارقة على الجنود، دون وقوع إصابات في صفوف القوات المقتحمة للخليل، بحسب ما ورد في بيان المتحدث العسكري.

إلى ذلك، اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، عدة بلدات بمحافظة جنين بالضفة الغربية.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدات جبع واليامون وسيلة الظهر في مدينة جنين وشنت حملة مداهمات في تلك المناطق لمنازل الفلسطينيين، من بينها منزل الأسير والقيادي في حركة حماس نزيه أبو عون واعتقلت نجله، ومنزل الأسير المحرر والقيادي في حركة الجهاد الإسلامي ماهر الأخرس قبل أن تعتقله.

كما اعتقلت القيادي في حركة الجهاد الإسلامي صادق أبو الخير عقب اقتحام منزله في بلدة السيلة الحارثية غرب جنين، ومأمون محمد فريحات من بلدة اليامون غرب جنين، وذلك بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها، فيما استولت على مركبة من نوع "كادي" تعود للأسير أحمد نمر ملايشة.

ودارت مواجهات واشتباكات عنيفة بين الشبان ومسلحين مع قوات الاحتلال، حيث تم استهداف جيبات وآليات الاحتلال بالعبوات محلية الصنع والقنابل الحارقة وصليات الرصاص.

ومن محافظة نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال 4 فلسطينيين، خلال مداهمات في عدة مناطق بالمحافظة.

وأفاد نادي الأسير بأن قوات الاحتلال اعتقلت المربي بلال اشتية والد الأسيرين معاذ ومالك اشتية بعد مداهمة منزله في بلدة تل، والأسير المحرر إبراهيم ماجد دغلس من منزله ببلدة برقة.

واقتحمت قوات الاحتلال مدينة نابلس واعتقلت الطالب بجامعة النجاح عميد هلال حجازي من منزله بشارع عصيرة، والأسير المحرر سعيد بكر بلال من منزله بشارع المريج.

كما اقتحمت بلدة بيتا جنوب نابلس وداهمت عددا من المنازل والمحال التجارية من بينها منزل الطبيب شهيد معلا الذي اعتقل قبل يومين، ونفذت فيها عمليات تفتيش وعبثت بمحتوياتها وصادرت تسجيلات كاميرات المراقبة.

ومن محافظة طولكرم، اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من طولكرم وصيدا، بينهم أسير محرر ومصاب.

وذكر نادي الأسير، أن قوات الاحتلال اعتقلت أحمد شفيق عادل عبد الغني، وأنور عصام عادل عبد الغني، بعد إصابته بالرصاص الحي إثر المواجهات التي اندلعت في بلدة صيدا، واقتادتهما إلى جهة مجهولة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرر عمار مناع بعد مداهمة منزله في حي عزبة الجراد شرق طولكرم .

التعليقات على خبر: اعتقالات بالضفة والاحتلال يأخذ قياسات منزلي منفذي عملية الخليل

حمل التطبيق الأن